الأربعاء، 5 يونيو 2013

من انا ؟

ألزمتُ الاجابة على سؤال من انا 27 سنة ؟؟
اقترب عمري من 27 و انا ما زلت ابحث عن الاشياء التي  احبها و قابعة في نفسي و لم احققها بعد ~~
كنت عندما اتابع دراما او فليم ما يحكي فيه البطل عن حلمه الضائع و كيف يبحث عنه منذ كان صغيرا أتسائل كثيرا يا ترى عندما كنت صغيرة بما كنت افكر دائما ~~
اكثر ما يجول في خاطري في مراحل عمري اني عندما كنت في الصف الرابع كنت اقول عندما اصبح في الثانوية العامة ساصبح في الفرع العلمي لما يا ترى يقولون الرياضيات صعب ؟؟ كنت اراه احلى مادة و اسهل مادة بالنسبة لي و بقي هذا التفكير عندي لحين وصلت الصف العاشر قلت اريد ان اصبح مهندسة حاسوب لاني تعرفت على هذا الجهاز الرائع في ذلك السن ~~و بقي هذا الحلم الذي ابحث عنه كلما سألني احد ما ماذا تريدن ان تصبحي في المستقبل~~
وصلت الثانوية ودخلت الفرع العلمي و تغير الطموح كنت اريد ان اصبح مهندسة جينات لاني احب علم الوراثة كثيرا ، لقد كانت تطلعاتي لمستقبلي مواكبه لتطور العالم و لكن أبت الظروف وحالت بين اي حلم كنت اريده ~~
 نجحت بالعلمي وحصلت على معدل عال جدا و لكن دخلت كلية لا احبها وجامعة لم اكن احلم بالدراسة فيها ~~ خارجيا تقبلت  الوضع الذي وضعت فيه لانه لا مجال لغير هذا التخصص وهو معلمة صف ~~كلما اذكر لحظة معرفة تخصصي و كيف كبتت كل صرخات الألم و دسست رأسي داخل فراشي و واكملت نومي ~ امي تبكي و انا استقبلت الخبر بالنوم ~~~ انا احب العلوم لذاتها احب المعرفة و احب تحدي المواد الصعبة لقد كانت لدي قوة ثقة بذاتي قوية و تفكيري يختلف عن بنات سني ~~ حتى في الجامعة كنت افكر بالدراسة وهي كل اولوياتي لم اكن ابحث عن علاقات غرامية او ترفيه او اي شيء من الاشياء المفضلة لبنات جيلي ~~ربما كانوا بل اكيد اني معقدة و لكنى ببساطة مؤدبة و خجولة و اخاف ربي كثيرا و احب العلم احب ان اعرف كل شيء ~~ لم اكف عن حب العلوم و المواد العلمية كنت اقرأ و أقرأ في المكتبة بعض الكتب في العلوم و الفلك و الرياضيات لكي لا انسى مهاراتي و معلومات ~~
شخصيتي هذه بصراحة لم تكن تعجب احد كل صديقاتي لا يرين فيا اي شيء مميز سوى علاماتي لم اكن جميلة الشلة او رشيقتها كنت فتاة عادية و لا اهتم كثيرا بمساحيق التجميل ابدا و لا اتبع الموضة بشيء  لسبب بسيط اني لم اكن املك من المال الكافي لهذه المصاريف التي كنت اعتبرها ثانوية سواء اكانت الملابس الجميلة او مساحيق التجميل او العطور او الاكسسوارات ~~

تخرجت من الجامعة بتقدير امتياز و تعينت بعد سنة ونصف و عملت معلمة لا انكر اني استمتعت اني توظفت و اصبحت املك المال لشراء ما اريد~~
 احيانا اقول ربما كان يجب ان اكافح اكثر لاحقق حلمي ~~ان اعمل و ادرس ان اطرق كل الابواب رغم اني فعلت كل ذلك و لكن ربي اختار لي طريق افضل من كل الطرق التي سعيت فيها ~~!!

ربما لم اتمكن من تحقيق حلمي و لكن بامكاني مساعدة الكثير من الناس ليحققوا احلامهم واخذت قاعدة في عملى ان ازرع داخل كل طلابي حلما يجب ان يتحدوا كل الضروف ليحققوه وان يضعوا اهلهم في الصورة منذ الصغر ليفكروا بابنائهم و مستقبلهم من صغرهم لان ابي لم يكن يفكر اصلا بمستقبلي او مكيف سيدرسني ولكن عندما ادرك اني استحق اكمال تعليمي عمل باقصى طاقته ليساعدني على الدراسة ~~

الان انا اسعى لتطوير نفسي اكثر و غيرت خطط حياتي اريد ان اكمل دراستي العليا و العمل في الجامعة بدل المدرسة رغم ذلك الحنين داخلي للعلوم و التخصصات العلمية ~~~


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


لا تنسوا أن الكلمات مؤثرة ، فاحسنوا التعليق بكلمات من ذوقككم و فهمكم و اتقبل النقد البناء بكل ترحيب و أشكر وجودكم في مدونتي